بيانات

بيان حول الانتفاضة الراهنة في السُويداء

إنّ الحركة المدنية السورية تُحيي حراكَ أهلِنا في السُويداء والذي يأتِ امتداداً لثورة عموم السوريين الساعية للحُرية والديمُقراطية وبِناء دولة المُواطنة والعدالة والمُساواة.

إنّ انِتفاضة السُويداء تُؤكد أنّ السورِيون مُتمَسكون بعد نحوِ اثني عشرَ عاماً منَ الثّورة على إسقاط نظام بشار الأسد المُجرِم والفَاشل، والذي لَم يُقدِم للشعبِ السُوري سوِى الفَشل في الحُكم والإدارة وعندما انتفضَ عليهِ جابَههُم بِكُل الأسلحة بِما فيها المُحرمَة دَولياً، وعليهِ يأتِي هذا الحِراك ليُؤكَد إصرَار السُوريين عَلى الخَلاص والتّحرُرِ مِنه.

كما يُوجِه حِراك السُويداء الشُجاع رسالةً شَديدة اللهجَة إلى الدُولِ الإقليميَة التي عَلَا صوتُها مؤخراً حولَ أهمِية المُصالحة مع الأسدِ المُجرم وتَخطُو للتَطبيع مَعه على حسابِ دمِ الشَعب السُوري المَنكوب، مَفادُها أن السُوريون ماضُون على طرِيقهم نَحوَ بِناء دَولة العَدالة والحُرية والمُواطنة، وأنّ ذاكرتَهم لن تَنسى من خَذلهم في نِضالهم.

وتُوجِه الحركَة المدَنية أحرَ التَعازي والمُواساة لذوِي الشِهيد البَطل “مُراد المَتني” الذي طالتُه يَدُ الغَدر برِصاص مِيليشيات النِظام، كما نَتمنى الشِفاء العاجِل للمُصابين.

وتُؤكِد الحَركة المَدنية على مَسؤولية المُجتمع الدَولي في لَجم نِظام الأسد ومُحاسبته على الجَرائم التي قَام بها ومازالَ يَقترفُها بِحق السُوريين وأنهُ ماضٍ في قمعِه لهُم حتى النِهاية، وندعُو لحِماية أهل السُويداء وعُموم السُوريين مِن بِطشه، وتُؤكد على أهمِية تَنفيذ القَرار الأُمَمي 2254 كَبِداية نَحو تَحرير سُوريا من سُلطة القَهر والاستِبداد.

كما تَدعم الحَركة المَدنية وتُؤيد نِضال السُوريين السِلمي أينَما كانوا على أراضِي وَطنهم، ضِد سُلُطات القَهر والأمرِ الوَاقع لِبناء دَولة المُواطنة والعَدالة والحُرية.

تَحية لِحِراك السُوريين في السُويداء
عاشَت سُوريا حُرة وعاشَ شَعبها الحُر

الحركة المدنية السورية
حُرّر يوم الاثنين الموافق لـِ 04
/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى