بيانات

بيان يدين الهجوم الوحشي الذي تعرض له الكرد في جنديرس أثناء احتفالهم بالنوروز

‎تدين الحركة المدنية السورية بشدة الهجوم الوحشي الذي تعرض له الكرد في عيد النوروز في جنديرس من قبل مليشيا ما يسمى “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني المدعوم من تركيا، والذي أسفر عن مقتل أربعة من المدنيين الأبرياء.

‎إن هذا الفعل الشنيع لا يمت بصلة إلى قيم الثورة السورية التي تنشد الحرية والكرامة الإنسانية، ويمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

‎إن حركة المدنية تعتبر الهجوم على الكرد في جنديرس جريمة بشعة ومدانة بشدة، وتطالب بضرورة محاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة وفقاً للقانون الدولي والإنساني، وتحقيق العدالة للضحايا وأسرهم.

‎كما تقف الحركة بجانب الكرد في جنديرس وتعبر عن تعاطفها ودعمها الكامل لهم في مواجهة هذا الاعتداء الشنيع. وسنستمر في العمل مع المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي لتحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية للجميع دون تمييز.

كما نحمل مسؤولية الجريمة لقيادة الجيش الوطني والحكومة المؤقتة والحكومة التركية بصفتهم مسؤولون عن أمن المنطقة بحكم الأمر الواقع، ونجدد مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بفرض الوصاية الدولية على عموم سوريا لحماية المدنيين من إرهاب سلطات الأمر الواقع المنظم والذي تسببت به الحرب التي شنها نظام بشار الأسد على الشعب السوري والمستمرة منذ 12 عاماً.

لا سلام بغير عدالة.. ولا سلام مع المجرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى